DubiCompare: فولكس فاجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: سيارات الهاتشباك الألمانية تقدم الأفضل

لطالما كانت سيارات الهاتشباك الساخنة فرصة رائعة في عالم السيارات. تظهر صواريخ الجيب هذه أنك لا تحتاج إلى سيارات خارقة بقوة 800+ حصان لتجربة حركة حافة المقعد. يمكنك الاستمتاع بهذا التشويق في هذه السيارات الصغيرة دون إنفاق الكثير من المال. علاوة على ذلك، فإن هذه السيارات عملية ويمكن استخدامها يوميًا كسيارات عائلية، على عكس السيارات الرياضية أو السيارات الفخمة ذات المقعدين الضيقة.

في نسخة هذا الأسبوع من DubiCompare، نضع اثنتين من أفضل سيارات الهاتشباك الساخنة المصنوعة في ألمانيا في مواجهة بعضهما البعض. في الزاوية الزرقاء توجد سيارة Volkswagen Golf R ، وفي الزاوية الحمراء توجد سيارة Mercedes-AMG A45 S. دعونا نعرف من سيفوز بهذه المباراة!

فولكس فاجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: الأبعاد

أبعادجولف رأ45 س
طول4,290mm4,453 ملم
عرض1,789mm1,850 ملم
ارتفاع1,458 ملم1,414mm
قاعدة العجلات2,631mm2,729 ملم
سعة خزان الوقود55 لتر56 لتر
تطهير الأرض134 ملم107mm
مساحة التمهيد341 لتر370 لتر

تعتبر سيارة Mercedes-AMG A45 S هي السيارة الهاتشباك الأكبر بين السيارتين، وتتميز بقاعدة عجلات أطول بأكثر من 60 ملم. ومع ذلك، قد تشعر أن طائرة A45 S ضيقة بسبب انخفاض الإرتفاع، خاصة بالنسبة للركاب الأطول. إن سيارة فولكس فاجن جولف آر ليست بعيدة جدًا وتتميز بمقصورة أكثر اتساعًا نسبيًا نظرًا لموقفها الأطول. تذهب هذه الجولة إلى A45 S.

فولكس واجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: التصميم الخارجي

سماتجولف رأ45 س
أضواءقادقاد
عجلات19 بوصة19 بوصة
مصابيح البركةنعمنعم
العادمرباعية تلميحرباعية تلميح
الجسم المتوهجنعمنعم
الفرجار المطليةنعمنعم
لهجات النمطأسودكروم

إذا كنت تحب التصميم الجريء والقوي والجذاب، فسوف تقدر المظهر الخارجي الجريء لسيارة AMG، مع لمسات الكروم التي تضيف لمسة متميزة. من ناحية أخرى، إذا كنت تفضل الجماليات الأنيقة والحادة والرياضية، فإن جولف R هي الخيار الصحيح. اللمسات السوداء في سيارة Golf R تصرخ بالروح الرياضية. تعتبر هذه الجولة بمثابة تعادل، حيث أضافت كلتا العلامتين التجاريتين لمسات فريدة لجعل طرازاتهما تبرز كإصدارات رياضية من سيارات الهاتشباك القياسية.

فولكس فاجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: التصميمات الداخلية والميزات

سماتجولف رأ45 س
مجموعة الأدواتشاشة 10.25 بوصةشاشة 10.25 بوصة
المعلومات والترفيهشاشة 10 بوصةشاشة 10.25 بوصة
تنجيدجلدجلد
أندرويد أوتونعمنعم
أبل كاربلاينعمنعم
التحكم في المناخثلاث مناطقالمنطقة المزدوجة
مقاعد قابلة للتدفئة والتبريدأمامي وخلفي (مدفأ)خياري
مقاعد كهربائيةأمامأمام
الإضاءة المحيطةنعمنعم
صوتي6-مكبر صوت9-مكبر صوت
مساعدة الذكاء الاصطناعيIQ.DRIVEMBUX
مسند الذراع المركزي الخلفينعمنعم

كما ذكرنا سابقًا، غالبًا ما تكون سيارات الهاتشباك الساخنة هذه بمثابة سيارات عائلية يومية. وبالتالي، قامت كلا العلامتين التجاريتين بتجهيز سياراتهما بميزات قياسية وافرة وعدد قليل من الميزات المتميزة أيضًا. علاوة على ذلك، تأتي كلتا السيارتين مع قائمة طويلة من الميزات الاختيارية. في حين أن Golf R تتمتع بميزة طفيفة في قائمة المعدات، عندما يتعلق الأمر بواجهة المستخدم/UX لنظام المعلومات والترفيه، فإن MBUX من Merc هي الأفضل في هذا المجال.

فولكس فاجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: المحرك والأداء

محركجولف رأ45 س
سعة2 لتر بنزين توربو – 4 لتر2 لتر بنزين توربو – 4 لتر
ماكس باور316 حصان416 حصان
عزم الدوران الاقصى420 نيوتن متر500 نيوتن متر
السرعة القصوى250 كم/ساعة270 كم/ساعة
التسريع4.7 ثانية3.9 ثانية
ناقل الحركة7 سرعات DCT8 سرعات DCT
نظام الدفع4Motion الدفع الرباعي4ماتيك + دفع رباعي

يظهر عجز الأداء بوضوح في مقارنة المواصفات المذكورة أعلاه. تعتبر Golf R هي الأبطأ بين السيارتين على الرغم من استخدام محرك بمواصفات مماثلة. ومع ذلك، حول حلبة سباق نوربورغرينغ الشهيرة، والتي تضم أكثر من 150 منعطفًا، فإن سيارة Golf R أسرع بمقدار 8 ثوانٍ في كل لفة من سيارة A45 S، وذلك بفضل الترس التفاضلي الأمامي الذكي. ومع ذلك، في ركلات الترجيح على خط مستقيم، ستدور سيارة A45 S حول سيارة Golf R، حيث ستكون أسرع بثانية تقريبًا إلى 100 كم / ساعة من حالة التوقف التام.

فولكس فاجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: السلامة

ميزات السلامةجولف رأ45 س
وسائد هوائية1111
مثبتات ISOFIXنعمنعم
كاميرا 360 درجةلاخياري
حساسات أمامية وخلفيةنعمنعم
نظام مراقبة ضغط الإطاراتنعمنعم
مساعد السائق المساعدخياريالمستوى 1

تعتبر كل من Golf R وAMG A45 S سيارتين آمنتين، ومجهزتين بميزات أمان سلبية وافرة. عندما يتعلق الأمر بميزات السلامة النشطة، تتضمن A45 S بعضها بشكل قياسي، في حين توفرها Golf R كميزات اختيارية.

فولكس فاجن جولف آر ضد مرسيدس AMG A45 S: السعر

عند الحديث عن كسر الميزانية، من المهم ملاحظة أن هاتين السيارتين لن تقعا في نفس النطاق السعري مثل سيارات الهاتشباك العادية. ومع ذلك، فإنها لا تزال توفر القدرة النسبية على تحمل التكاليف والتطبيق العملي مقارنة بالعديد من السيارات الرياضية.

تعد سيارة فولكس فاجن جولف آر الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن سيارة هاتشباك ساخنة صديقة للميزانية مع معدات وأداء لائق. تبدأ أسعار جولف R من 214,000 درهم إماراتي. يمكنك العثور على فولكس فاجن جولف مستعملة للبيع في الإمارات العربية المتحدة وسيارة فولكس فاجن جولف جديدة للبيع في الإمارات العربية المتحدة .

من ناحية أخرى، إذا كنت على استعداد لبذل كل ما في وسعك لشراء سيارة الهاتشباك الساخنة، فإن سيارة Mercedes-AMG A45 S هي خيارك الأفضل، بأسعار تبدأ من 373,900 درهم إماراتي. تعرف على سيارة A45 S AMG المستعملة للبيع في الإمارات و سيارة A45 S AMG الجديدة للبيع في الإمارات .

مقارنات أخرى:

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *