قائمة أفضل 10 سيارات كهربائية سعرها أقل من 100,000 درهم إماراتي — سيارات كهربائية بميزانية محدودة وأسعار مقبولة في الإمارات العربية المتحدة

عام 2020، بلغت قيمة قطاع صناعة السيارات الكهربائية في السوق 246.70 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 1,318.22 مليار دولار بحلول عام 2028. ولكن الملفت للنظر، نموه بوتيرة أعلى بكثير من المتوقع. وإذا وضعنا هذه الأرقام في الاعتبار، فمن السهل أن ندرك لمَ تولي كل شركة مصنعة للسيارات في العالم أهمية لتطوير السيارات الكهربائية وإنتاجها.

يتزايد الطلب على هذه المركبات “الصديقة للبيئة” ويرغب الناس في شراء السيارات الكهربائية. هناك أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية المعروضة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي: تتوفر السيارات الكهربائية الفاخرة، والسيارات الكهربائية عالية الأداء، والسيارات الكهربائية التي توفر نطاق مسافة مقطوعة عالي، وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، وغيرها. ومع ذلك، فإن السيارات الكهربائية عادة ما تكون باهظة الثمن. إذًا، ما الحل إذا كنت تريد شراء سيارة كهربائية بسعر لا يتخطى100,000 درهم إماراتي؟ وما هي السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها؟

فيما يلي قائمة بأفضل 10 سيارات كهربائية بسعر يقل عن 100,000 درهم إماراتي متاحة للشراء في الإمارات العربية المتحدة:

10. تشانغان الكهربائية EV460 | ابتداءً من 63,000 درهم إماراتي

لا تكتمل قائمة السيارات الكهربائية ذات السعر المقبول بدون سيارة كهربائية صينية، وهذا بالضبط ما تبدأ به هذه القائمة. في المرتبة رقم 10 في قائمتنا تأتي سيارة تشانغان الكهربائية EV460. تم تقديمها إلى السوق في عام 2018 باعتبارها البديل الكهربائي عالي المواصفات لسيارة السيدان تشانغان ايادو.

تم إطلاق سيارة السيدان تشانغان ايادو لأول مرة في عام 2012، وفي عام 2016، تم تقديم سيارة تشانغان EV300 كنسخة كهربائية منها. وبعد ذلك بعامين، قدمت تشانغان سيارة EV460 باعتبارها السيارة الكهربائية ذات المواصفات الأعلى من سيارة السيدان مع نطاق مسافة محسّن بشكل كبير مقارنة بفئة 300 الكهربائية. يتم تشغيل EV460 الكهربائية بواسطة حزمة بطارية بقدرة 52.56 كيلووات في الساعة والتي ترسل الطاقة إلى محرك بقوة 136 حصانًا. ويصل مداها المعلن عنه إلى 550 كيلومترًا. 

اضغط هنا لشراء تشانغان الكهربائية 460 جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

 اضغط هنا لشراء تشانغان الكهربائية 460 مستعملة معروضة  للبيع على دبي كارز في الإمارات

9. رينو تويزي | ابتداءً من 22,000 درهم إماراتي

إن سيارة رينو تويزي هي بكل بساطة السيارة الأكثر مرحًا التي صنعتها شركة تصنيع السيارات الفرنسية على الإطلاق. السيارة المنفردة المقعد والشخصية هي سيارة صغيرة يتم تصنيفها غالبًا على أنها دراجة رباعية خفيفة أو ثقيلة اعتمادًا على المنطقة التي تُباع فيها. ويتوفر نوعان مختلفان من سيارة رينو تويزي – 45 و80. وتمثل هذه الأرقام السرعات القصوى لكل منهما.

يتم تشغيل الطراز 45 بواسطة محرك بقدرة 4 كيلو واط بينما يتم تشغيل الطراز 80 بواسطة محرك بقدرة 13 كيلو واط. يبلغ مداها الفعلي 80 كيلومترًا على بطارية مشحونة بالكامل. ومع ذلك، في ظل القيادة المستمرة عالية السرعة، فهي قادرة فقط على السفر مسافة 50 كيلومترًا ببطارية مشحونة بالكامل.

اضغط هنا لشراء رينو تويزي جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء رينو تويزي مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

8. ولينغ ميني الكهربائية | ابتداءً من 20,000 درهم إماراتي

في العالم الغربي، لن يعرف الكثيرون ما هي سيارة ولينغ هونغ وانغ الكهربائية. ومع ذلك، فهي حاليًا السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في الصين، وقد تم تسليم أكثر من 1.1 مليون وحدة من ميني الكهربائية حتى الآن. إنها واحدة من أصغر سيارات الركاب الكهربائية في العالم، ومع ذلك فهي تتسع لأربعة أشخاص.

يمكن للمشترين الاختيار بين حزمتين للبطارية – 9.2 كيلو واط في الساعة أو 13.8 كيلو واط في الساعة. تعمل هذه البطاريات على تشغيل محرك ولينغ ميني الكهربائيةبقدرة 20 كيلو واط. ومع حزمة البطارية بقدرة 9.2 كيلو وات في الساعة، يبلغ نطاقها 120 كيلومترًا، بينما تمنحها حزمة البطارية الأكبر بقدرة 13.8 كيلو وات في الساعة نطاقًا يصل إلى 170 كيلومترًا.

اضغط هنا لشراء ولينغ ميني الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء ولينغ ميني الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

 

7. تويوتا إيزوا/سي اتش ار | ابتداءً من 97,500 درهم إماراتي

عام 2016، تم إطلاق سيارة تويوتا سي اتش ار كروس أوفر رباعية الدفع متوسطة الحجم. وتميزت بتصميم جريء وشبابي أثار إعجاب المشترين الشباب. ونظرًا لمظهرها الحديث، بدأت تويوتا بتطوير نسختها الكهربائية. وفي عام 2018، تم إطلاق سيارة تويوتا سي اتش ار الكهربائية وكذلك سيارة تويوتا إيزوا الكهربائية.

إن تويوتا إيزوا هي في الأساس نسخة معاد تسميتها من تويوتا سي اتش ار الكهربائية وتم بيعها فقط في السوق الصينية بواسطة تويوتا فاو. يتم تشغيلها بواسطة محرك بقوة 150 كيلوواط، وتمنحها حزمة البطارية بقدرة 54.3 كيلووات في الساعة نطاقًا يصل إلى حوالي 400 كيلومتر.

اضغط هنا لشراء تويوتا إيزوا الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء تويوتا إيزوا الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

6. ميتسوبيشي إير تريك | ابتداءً من 87,000 درهم إماراتي

إن ميتسوبيشي إير تريك عبارة عن سيارة كروس أوفر مدمجة متوسطة الحجم من إنتاج شركة ميتسوبيشي جي إيه سي في الصين. جي أيه سي ميتسوبيشي هو مشروع مشترك بين مجموعة جي أيه سي وشركة ميتسوبيشي. تقوم العلامة التجارية بتصنيع عدة أنواع من المركبات تشمل عددًا قليلاً من السيارات الكهربائية الجذابة أيضًا، نذكر منها ميتسوبيشي إير تريك.

يتم تشغيلها بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 70 كيلو واط في الساعة والتي ترسل الطاقة إلى محرك كهربائي بقدرة 135 كيلو واط. يمنح هذا المزيج السيارة الكهربائية نطاقًا يبلغ 520 كيلومترًا في دورة اختبار CLTC الصينية. تعتمد سيارة ميتسوبيشي إير تريك على نفس المنصة الميكانيكية مثل سيارة جي إيه سي ايون في.

اضغط هنا لشراء ميتسوبيشي إير تريك الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء ميتسوبيشي إير تريك الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

5. فولكس واجن أي دي.4 | ابتداءً من 95,000 درهم إماراتي

تعد سيارة فولكس واجن أي دي. 4 واحدة من أكثر السيارات الكهربائية شعبية في السوق الأوروبية. وهي أيضًا أول سيارة رباعية دفع كهربائية بالكامل من فولكس واجن. تم طرحها للبيع في السوق الأوروبية في عام 2020 وتم إطلاقها في السوق الأمريكية في عام 2021. كما فازت سيارة فولكس واجن أي دي. 4 بجائزة “سيارة العام” لعام 2021.

اعتمادًا على الطراز المختار، تتميز سيارة فولكس واجن أي دي. 4 بمحرك كهربائي مع ذروة إنتاج طاقة تتراوح بين 109 و150 كيلوواط. حتى أنها تتميز بكبح متجدد ومعامل سحب منخفض بالنسبة لفئتها. يأتي الإصدار الأساسي من أي دي.4 مع نطاق مسافة مقطوعة يبلغ 361 كيلومترًا بينما يقطع الإصدار برو مسافة 531 كيلومترًا على بطارية مشحونة بالكامل.

اضغط هنا لشراء فولكس واجن أي دي. 4  الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء فولكس واجن أي دي. 4  الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

4. شيفروليه بولت الكهربائية | ابتداءً من 75,000 درهم إماراتي

إنها واحدة من أولى السيارات الكهربائية بالكامل المصنوعة من قِبل شركة تصنيع سيارات تقليدية. تعد سيارة بولت الهاتشباك الصغيرة، التي تنتجها جنرال موتورز تحت علامة شيفروليه التجارية، واحدة من أكثر السيارات الكهربائية المحبوبة بفضل خصائصها العملية وأسعارها المعقولة. كما فازت شيفروليه بولت بالعديد من الجوائز في عامي 2016 و2017 بعد إطلاقها مباشرةً. وقد تم إدراجها ضمن أفضل 25 ابتكار في مجلة تايم لعام 2016.

يتم تشغيل شيفروليه بولت بواسطة بطارية بقدرة 66 كيلو واط في الساعة، مما يمنحها نطاقًا يصل إلى 520 كيلومترًا في دورة اختبار NEDC و380 كيلومترًا في دورة WLTP. يجر العجلات الأمامية محرك بقوة 149 كيلو واط وتُعتبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة.

اضغط هنا لشراء شيفروليه بولت الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء شيفروليه بولت الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

3. هوندا إي:ان بي 1 | ابتداءً من 85,000 درهم إماراتي

عام 2022، تم إطلاق سيارة هوندا إي:ان بي 1 الكهربائية ذات الدفع الرباعي. كانت هذه ثاني سيارة دفع رباعي كهربائية من هوندا في السوق الصينية وتم تصنيعها بواسطة شركة جي إيه سي هي مشروع مشترك بين هوندا وجي إيه سي لتصنيع سيارات هوندا الكهربائية في الصين، ومن المؤكد أن سيارة إي:ان بي 1 هي سيارة هوندا الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر شعبية.

يتم تشغيلها بواسطة محرك بقوة 134 كيلوواط مع بطارية بقدرة 150 كيلوواط في الساعة، ويبلغ مداها حوالى 420 كيلومترًا. إنها مليئة بالمزايا وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم / بالساعة.

اضغط هنا لشراء هوندا إي:ان بي 1 الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء هوندا إي:ان بي 1  الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

2. فولكس واجن أي دي.6 | ابتداءً من 98,000 درهم إماراتي

خذ سيارة فولكس واجن أي دي.4، وأضف المزيد من المساحة والمقاعد ثلاثية الصفوف، وستحصل على طراز أي دي.6. تعد سيارة أي دي.6، التي تم إنتاجها في الصين بواسطة شراكات بين فولكس واجن وفاو  وسايك ، أكبر سيارة كهربائية تصنعها شركة فولكس واجن. هي حوالى 300 ملم أطول من طراز أي.دي 4، وتم الكشف عن نسخة الإنتاج من أي دي.6 في عام 2021.

يتم تشغيل الإصدار الأساسي بواسطة محرك بقوة 132 كيلو واط. ومع ذلك، هناك نسخة بمحركين تمنح سيارات الدفع الرباعي قدرات ومخرجات مجمعة تبلغ 225 كيلو واط. يتراوح المدى المعلن عنه بين 436 كيلومترًا و588 كيلومترًا اعتمادًا على الخيار.

اضغط هنا لشراء فولكس وجن أي دي.6 الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء فولكس وجن أي دي.6  الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

1. تسلا موديل اس | ابتداءً من 55,000 درهم إماراتي

تعد تسلا موديل اس أول سيارة سيدان كهربائية عالية الأداء من الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية الأمريكية، ويُنسب إليها الفضل في جعل تسلا تحظى بشعبية كبيرة. بدأ تطوير سيارة تسلا موديل اس في عام 2006 وتم إطلاقها أخيرًا في عام 2012. وأصبحت على الفور أسرع سيارة سيدان كهربائية وواحدة من أسرع السيارات الكهربائية على الإطلاق.

تم إطلاق العديد من الإصدارات المختلفة من طراز تسلا موديل اس خلال السنوات القليلة الماضية وتتراوح أحجام البطاريات من 75 كيلو واط في الساعة إلى 100 كيلو واط في الساعة. وهذا يمنح سيارة تسلا سيدان نطاقًا يتراوح بين 400 كيلومترًا و650 كيلومترًا. أقوى نسخة من تسلا موديل اس هي بلايد، كما أنها أسرع سيارة تسارعًا في العالم.

اضغط هنا لشراء تسلا موديل اس الكهربائية جديدة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

اضغط هنا لشراء تسلا موديل اس الكهربائية مستعملة معروضة للبيع على دبي كارز في الإمارات

السيارات الكهربائية الرائجة الأخرى التي يقل سعرها عن 100,000 درهم إماراتي:

هناك عدد قليل من السيارات الكهربائية الأخرى المتوفرة بسعر أقل من 100,000 درهم إماراتي:

تشانغان بن إي ستار

بيجو 604

شيفروليه مينلو

هوندا إي: ان اس 1

كيا كاي 3 الكهربائية

اكتشف جميع السيارات الكهربائية المستعملة في الإمارات وجميع السيارات الكهربائية الجديدة في الإمارات.

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل سيارة ألفا روميو الكهربائية الجديدة – يمكن أن تتميز بقوة تصل إلى 1000 حصان

تحديث أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة – يوليو 2023 وزيادة طفيفة في أسعار البنزين والديزل

شخصية الشهر مع دبي كارز: إيلون ماسك

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *