أفضل 10 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات مقاومة للفيضانات: سيارات جديرة بالثقة!

تتميز الإمارات العربية المتحدة بالمناظر الطبيعية الخلابة وناطحات السحاب الشاهقة وأساليب العيش الفاخر. ومع ذلك، فهي أيضًا معرضة لهطول أمطار غزيرة في بعض الأحيان.

إليكم قائمة بأفضل 10 سيارات رياضية متعددة الاستخدامات مقاومة للفيضانات في الإمارات.

تعتمد القائمة على عوامل مثل الخلوص الأرضي، مستوى الغمر في المياه، والقدرة على الطرق الوعرة، وأداء المحرك. وعليه، هذا ما يجعلها مثالية للتنقل في الشوارع التي غمرتها المياه والمسارات الموحلة.

ميتسوبيشي باجيرو

ميتسوبيشي باجيرو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية يصل الغوص فيها إلى 700 ملم من المياه، وهي مثالية للتعامل مع الطرق التي غمرتها المياه. يوفر نظام الدفع الكلّي في باجيرو والارتفاع عن الأرض موثوقية إضافية في الظروف الصعبة.

المحرك: 3.2 لتر ديزل، 2.4 لتر بنزين

ناقل الحركة: 6 سرعات أوتوماتيكية

أقفال التفاضلية: بقفل مركزي

قدرة القطر: 3,500 كجم

اقرأ المزيد عن تاريخ ميتسوبيشي باجيرو في هذا المقال ذات الصلة. ابحث على دبي كارز عن باجيرو مستعملة للبيع في الإمارات وباجيرو جديدة للبيع في الإمارات.

فورد برونكو

تمتد روح المغامرة لدى برونكو إلى المعابر المائية. بفضل القدرة على الغوص في 764 ملم من المياه والسنوركل الاختياري، يمكنها التعامل مع الفيضانات بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يضيف السقف والأبواب القابلة للإزالة مرحًا إضافيًا.

المحرك: 2.3 لتر إيكوبوست  أي 4، 2.7 لتر إيكوبوست  V6

ناقل الحركة: 10 سرعات أوتوماتيكية

قدرة القطر: 3,505 كجم

ابحث على دبي كارز عن برونكو مستعملة للبيع في الإمارات وبرونكو جديدة للبيع في الإمارات.

جيب جراند شيروكي

تفاجئنا سيارة جراند شيروكي الفاخرة بالقدرة على الغوص في حوالى 762 ملم أمّا نظام الجر “سيليك” فيحسّن الأداء في مختلف الظروف، بما في ذلك الفيضانات. بالإضافة إلى ذلك، فإن تصميمها الداخلي المريح يجعل الرحلات الوعرة ممتعة.

المحرك: 3.6 لتر بنتاستار  V6، 5.7 لتر هيمي  V8

ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيكية

قدرة القطر: 3,263 كجم إلى 5,675 كجم

ابحث على دبي كارز عن جراند شيروكي مستعملة للبيع في الإمارات وجراند شيروكي جديدة للبيع في الإمارات.

نيسان باترول

نستمر بعرض قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المقاومة للفيضانات. تتميز سيارة نيسان باترول الشهيرة بقدرة غوص تبلغ 770 ملم ومحرك قوي للتنقل في الشوارع المغمورة بالمياه بثقة. يوفر نظام الدفع الكلي المتطور قوة جر ممتازة، في حين يوفر تصميمها الداخلي الفسيح الراحة لجميع أفراد الأسرة.

المحرك: 4.0 لتر  V6، 5.6 لتر  V8

ناقل الحركة: 7 سرعات أوتوماتيكية

قدرة القطر: 3,500 كجم

اقرأ المزيد عن تاريخ نيسان باترول في هذا المقال المرتبط. ابحث على دبي كارز عن باترول مستعملة للبيع في الإمارات وباترول جديدة للبيع في الإمارات.

تويوتا لاند كروزر

إنها أسطورة لسببٍ ما. تتغلب سيارة لاند كروزر على الفيضانات بعمق الغوص البالغ 700 ملم وموثوقيتها الغنية عن التعريف. أمّا قدرتها على الوصول إلى أي مكان فمدعومة بهيكل قوي وتكنولزجيا متقدمة للطرق الوعرة.

المحرك: 4.0 لتر V6، 3.5 لتر توربو مزدوج  V6

ناقل الحركة: 6 سرعات اوتوماتيكية  و 10 سرعات اوتوماتيكية

قدرة القطر: من 3,500 كجم إلى 5,800 كجم

اقرأ المزيد عن تاريخ لاند كروزر في هذا المقال ذات الصلة. ابحث عن لاند كروزر مستعملة للبيع في الإمارات ولاند كروزر جديدة للبيع في الإمارات.

مرسيدس-AMG  جي 63

لا تقتصر فعالية هذا الوحش متعدد الاستخدامات على شوارع المدينة فقط. تتميز AMG 63 بقدرة على الغوص في حوالى 700 ملم أمّا محركها V8 القوي فيتيح لك عبور الفيضانات بثقة. بالإضافة إلى ذلك، تصميمها الداخلي الفاخر وتصميمها المربّع المميز يجعلانها قطعة مميزة حتى أثناء هطول الأمطار.

المحرك: 4.0 لتر V8 تيربو مزدوج

ناقل الحركة: 9 سرعات اوتوماتيكية

قدرة القطر: 3,500 كجم

اقرأ المزيد عن تاريخ مرسيدس بنز الفئة-جي– في هذه المقالة المرتبطة. ابحث على دبي كارز عن سيارة AMG جي 63 مستعملة للبيع في الإمارات و سيارة AMG جي 63 جديدة للبيع في الإمارات.

جيب رانجلر

ملكة الطرق الوعرة تتصدّى للمعابر المائية أيضًا. يسمح لك عمق الغوص في رانجلر البالغ 762 ملم والأبواب القابلة للإزالة القدرة على التغلب على المسارات المغمورة بالمياه بسهولة. تصميمها المميز وخيارات الكشف تجعل منها الرفيق المثالي للمغامرة.

المحرك: 2.0 لتر توربو  أي 4، 3.0 لتر إيكو ديزل  V6، 3.6 لتر بنتاستار V6

ناقل الحركة: 6 سرعات اوتوماتيكية و 8 سرعات اوتوماتيكية

قدرة القطر: 1,588 كجم إلى 3,500 كجم

اقرأ المزيد عن تاريخ جيب رانجلر في هذا المقال المرتبط. ابحث على دبي كارز عن رانجلر مستعملة للبيع في الإمارات ورانجلر جديدة للبيع في الإمارات.

جي ام سي هامر الكهربائية

هامر الكهربائية لا تخاف من الماء. تتيح لك قدرة الغوص البالغة 816 ملم وعزم الدوران المذهل القيادة عبر الشوارع المغمورة بالمياه بسهولة. أمّا تقنيتها المبتكرة وتصميمها المستقبلي فيجعلانها متميزة حقًا.

المحرك: محركان أو ثلاثة

قدرة القطر: 4,113 كجم

ابحث عن هامر الكهربائية مستعملة للبيع في الإمارات وهامر الكهربائية جديدة للبيع في الإمارات.

لاند روفر ديفيندر

ديفندر المعاد تصميمها ترقى إلى مستوى يوصف بالأسطوري. عمق الغوص الذي يبلغ 900 ملم لا مثيل له، مما يجعلها مقاومةً للفيضانات. تضمن ميزاتها المتقدمة للطرق الوعرة وتصميمها الداخلي المريح وصولك بأمان وبشكل أنيق.

المحرك: 2.0 لتر توربو، 3.0 لتر توربو  أي 6، 5.0 لتر V8

ناقل الحركة: 8 سرعات اوتوماتيكية

قدرة القطر: 3,500 كجم

ابحث عن ديفيندر مستعملة للبيع في الإمارات و ديفيندر جديدة للبيع في الإمارات.

ريفيان آر 1 اس

تأتي سيارة ريفيان آر اس 1  في صدارة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المقاومة للفيضانات، وتحتل المرتبة الأولى بقدرة غوص تصل إلى 1000 ملم – وهي بطل حقيقي في تحدي الفيضانات. يوفر إعدادها المبتكر رباعي المحركات قوة وجرًا خياليّان، في حين أن تصميمها الداخلي الفسيح والفاخر يجعلها ملاذًا مريحًا في أي طقس.

المحرك: كهربائي رباعي المحركات

قدرة القطر: 5,004 كجم

ابحث عن آر1 اس  مستعملة للبيع في الإمارات و آر 1 اس جديدة للبيع في الإمارات.

سيارات الدفع الرباعي المقاومة للفيضانات: الإشادة الفخرية

جي إم سي هامر اتش 1

تظل سيارة هامر الأصلية وحشًا، قادرًا على الغوص في 1500 ملم من المياه. ومع ذلك، فإن توفرها المدني واستهلاك الوقود يجعلها أقل عملية للقيادة اليومية.

المحرك: 6.6 لتر V8 ديزل تيربو، 6.5 لتر V8 ديزل

ناقل الحركة: 4 سرعات اوتوماتيكية

قدرة القطر: 4,535 كجم

ألق نظرة على هذا التقييم لسيارة هامر اتش 1 الموجودة في إحدى حلقات سيارات دبي كارز “الاكزوتيك” الأسبوعية.

لاند روفر رينج روفر

توفر سيارة رينج روفر عمق غوص يبلغ 900 ملم وقدرات رائعة على الطرق الوعرة. ومع ذلك، فإن سعرها المرتفع وتركيزها على الراحة قد يجعلها أقل جاذبية لعشاق عبور الفيضانات.

المحرك: 3.0 لتر توربو V6، 5.0 لتر V8

ناقل الحركة: 8 سرعات اوتوماتيكية

قدرة القطر: 3,500 كجم

ابحث عن رينج روفر مستعملة للبيع في الإمارات و رينج روفر جديدة للبيع في الإمارات.

نهايةً، تذكر أن حتى السيارات رباعية الدفع الأكثر مقاومة للفيضانات لها حدودها. قم دائمًا بإعطاء الأولوية للسلامة وتجنب الطرق التي غمرتها المياه إن أمكن. ولكن مع وجود هذه المركبات القوية، يمكنك الاطمئنان أنك ستكون قادرًا على التعامل مع أي تحديات تعترض طريقك.

أدلة أخرى:

أفضل 10 شاحنات صغيرة للبيع في الإمارات العربية المتحدة

أفضل 10 إصدارات لسيارات الدفع الرباعي في عام 2023أفضل 5 سيارات رباعية الدفع بسعر أقل من 25,000 درهم إماراتي

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *