الإعلان عن النسخة الثالثة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المحمول التي نظمتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي: إليك جميع التفاصيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن النسخة الثالثة من مسابقة أفضل صور وسائل النقل المستدامة في دبي. تركز المسابقة على موضوع “التنقل في دبي” وتقام بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي (HIPA).

ستعمل مسابقة هذا العام على تسخير قوة التصوير الفوتوغرافي لتعزيز الوعي حول أهمية النقل المستدام. يمكن للمصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي والمقيمين والسياح ومستخدمي وسائل النقل العام الانضمام إلى المسابقة من خلال التقاط جمال وسائل النقل العام في دبي بما في ذلك المترو والترام والحافلات العامة ووسائل النقل المائية مثل الحافلة المائية والتاكسي المائي والعبّارة والعبرات.

وقال يوسف الرضا المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: وتهدف المسابقة، التي تتزامن مع عام الاستدامة 2023، إلى تشجيع المقيمين والسياح، وخاصة مستخدمي وسائل النقل العام، على عرض وسائل النقل المستدامة في دبي من خلال عدسات هواتفهم الذكية. وتسلط المسابقة الضوء على تجارب رواد النقل العام عبر التصوير الفوتوغرافي. وفي الوقت نفسه، تعمل على الترويج لوسائل النقل العام التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي باعتبارها مزيجًا من الترفيه والنقل. ويمكن للجمهور المشاركة في المسابقة باستخدام الحسابات الشخصية على إنستغرام باستخدام الهاشتاج #RTAXHIPA.

كيفية المشاركة؟

تتكون المسابقة من فئتين: محفظة وصورة واحدة. وفيما يلي التفاصيل الخاصة بكل فئة:

1. فئة المحفظة: يتعين على المشاركين تقديم مجموعة من 5 صور.

2. فئة الصور الفردية: لهذه الفئة، هناك حاجة إلى صورة واحدة فقط.

من المهم ملاحظة أنه لا يمكن استخدام نفس الصورة في كلا الفئتين؛ سيؤدي القيام بذلك إلى فقدان الأهلية. يجب أن تستوفي جميع الصور المقدمة المتطلبات الفنية التالية:

  • التنسيق: جبيغ.
  • دقة عالية.
  • الحد الأدنى للحجم: 5 ميجابايت.
  • يجب ألا يقل البعد الأطول للصورة عن 2000 بكسل.
  • يجب أن تكون جودة الصورة على الأقل 300 نقطة في البوصة.

يُسمح للمشاركين باستخدام الهواتف المحمولة لالتقاط صورهم، ولكن يجب أن لا يقل حجم كل صورة عن 2 ميغابايت.

القواعد و الأنظمة:

1. يجب تقديم الصور فقط من خلال صفحة التسجيل الإلكترونية الخاصة بالمسابقة على www.hipa.ae. يمكن تقديم الطلبات اعتبارًا من 25 سبتمبر 2023 حتى 15 أكتوبر 2023. لن يتم قبول المشاركات التي يتم استلامها بعد هذا الوقت.

2. يجب أن يكون المشاركون أفرادًا وليس مؤسسات، ويجب ألا يقل عمرهم عن 18 عامًا عند الاشتراك. يمكن لهيئة الطرق والمواصلات وHIPA استبعاد الصور من المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا دون إشعار.

3. قد يُطلب من المشاركين تحميل صور RAW عند الطلب. يجب أن تكون الصور خالية من الشعارات والتوقيعات والإطارات والعلامات المضافة الأخرى. التعديلات الأساسية جيدة، لكن التعديلات والمعالجات المتقدمة غير مسموح بها. يمكن لهيئة الطرق والمواصلات وHIPA استبعاد الصور إذا خالفت هذه القواعد.

4. الصور أو المقاطع التي تحتوي على محتوى غير لائق أو مسيء، مثل العري أو العنف أو المواد التي تتعارض مع الدين أو الثقافة أو الأخلاق العامة أو العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، ستؤدي إلى الاستبعاد.

ستتم مراجعة المشاركات من قبل لجنة تحكيم جائزة HIPA، المعروفة بالحياد والشفافية والإبداع والمعايير الجمالية، بما يتماشى مع السمعة الدولية المرموقة للجائزة. توفر دبي شواطئ خلابة ومشاهد حضرية ومناظر طبيعية ثقافية، مما يوفر إلهامًا غنيًا للمقيمين والزوار والسياح، لا سيما في سياق النقل البحري، مما قد يؤدي إلى صور آسرة. سيتم منح الفائزين جائزة تصل إلى 30,000 درهم إماراتي.

هل تتطلع لشراء سيارة كهربائية مستدامة؟ إليك سيارات كهربائية مستعملة للبيع في الإمارات وسيارات كهربائية جديدة للبيع في الإمارات .

اقرأ أيضا:

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *