تويوتا لاند كروزر 250 الجديدة: أبرز مزايا تويوتا لاند كروزر برادو الجديدة

كشفت تويوتا عن برادو الجديدة التي أطلق عليها اسم لاند كروزر 250 العام الماضي. أمّا الأمر المثير للاهتمام فهو التصميم المستحدث لفئة “لايت ديوتي” أي الفئة خفيفة الوزن، بعد سبات دام أكثر من 14 سنة.

أخيرًا، بعد مرور ما يقرب من عام على الكشف عنها للمرة الأولى، تم إطلاق سيارة لاند كروزر 250 المعروفة أيضًا باسم برادو في دولة الإمارات العربية المتحدة في 24 يونيو 2024 بسعر يبدأ من 199,900 د.إ، إليكم أهم الأشياء التي يجب معرفتها حول إطلاق برادو الجديدة في الإمارات العربية المتحدة.

لاند كروزر 250 أو برادو؟

أطلقت تويوتا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة تحت اسم لاند كروزر 250 ومع ذلك، بمجرد إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة، سيتم التعريف عنها باسم برادو.

إصدارات برادو الجديدة

يمكن أن تكون برادو الجديدة متاحة في ثلاثة نسخ مختلفة: الإصدار الأساسي، إصدار 1958 والإصدار الأول. من المحتمل جدًا أن تصل الإصدارات المميزة إلى الإمارات العربية المتحدة.

منصة جي إي أف

تم تصميم برادو باستخدام منصة جي إي أف من تويوتا للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والشاحنات القوية والجاهزة للطرق الوعرة. لقد تمت هندسته ليكون قويًا وقابلاً للتكيف، مما يجعله مناسبًا تمامًا لسيارة لاند كروزر 250.

مقاييس برادو الجديدة

يبلغ طول برادو الجديدة 4,925 ملم، وعرضها 1,980 ملم، وارتفاعها 1,870 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2,850 ملم. بالمقارنة مع برادو الأقدم، يبلغ طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة 100 ملم، وعرضها 95 ملم، وارتفاعها 20 ملم، ولها قاعدة عجلات أطول 60 ملم.

تصميم خارجي صندوقي

يمزج التصميم الخارجي لسيارة لاند كروزر 250 بين عناصر لاند كروزر الكلاسيكية والمظهر العصري. احتفظت برادو بشبكة “تويوتا” الشهيرة والرفارف المربعة، والتي يمكن التعرف عليها على الفور.

إعداد المصابيح الأمامية الثلاثية

يأتي إصدار “لاند كروزر” ذو المواصفات الأعلى بهذه الإعدادات. يوفر مظهرًا عصريًا وأنيقًا مع مصابيح أمامية LED ومصابيح نهارية موضوعة أعلى مجموعة المصابيح.

عجلات معدنية

اعتمادًا على الطراز، تتميز برادو الجديدة بعجلات فولاذية أو عجلات معدنية مقاس 18 إنش.

ميزات المغامرات (إي دي في)

تأتي برادو الجديدة مجهزة بسكك للسقف، وعتبات جانبية، وكسوة تغطي الجسم بالكامل، وألواح أمامية في كلا الطرفين، مما يجعلها جاهزة للمغامرة.

الغوص في الماء

عند الحديث عن الاستعداد للمغامرة، تتمتع برادو الجديدة بقدرة على الغوص في الماء تصل إلى 700 ملم وخلوص أرضي يبلغ 220 ملم.

إعداد الشاشة المزدوجة

تتميز الطرازات ذات المواصفات الأعلى في برادو الجديدة بإعداد شاشتين: شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 إنش ومجموعة عدادات 12.3 إنش.

نظام التحكم بالمناخ ثلاثي المناطق

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام تحكم بالمناخ ثلاثي المناطق، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي والركاب الخلفيين ضبط درجة الحرارة حسب تفضيلاتهم.

فتحة سقف

إنها إحدى سيارات الدفع الرباعي من لاند كروزر القليلة التي تتميز بفتحة سقف. ومع ذلك، فهي عبارة عن وحدة واحدة عاملة بالكهرباء.

المقاعد

على الصعيد العالمي، يتم تقديم سيارة برادو الجديدة المعروفة أيضًا باسم لاند كروزر 250 بإعدادات من 5 و7 مقاعد. ومع ذلك، بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهي متوفرة بـ 7 مقاعد.

جي بي ال اوديو

برادو الجديدة مجهزة بنظام صوت جي بي ال فاخر مكون من 14 مكبر صوت مما يعزز تجربة الترفيه الشاملة داخل المقصورة.

مقاعد أمامية كهربائية مكيفة

يحصل السائق والراكب الأمامي على مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا مع تهوية لمزيد من الراحة.

شاحن الهاتف اللاسلكي

تلغي منصة الشحن اللاسلكية الحاجة إلى الكابلات لتشغيل هاتفك.

أزرار قابلة للاستخدام مع قفازات

مثل الكثير من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الخاصة بالطرق الوعرة، تحتوي عناصر التحكم على أزرار كبيرة، والتي يمكن استخدامها من خلال ارتداء القفازات.

بطانة أرضية مناسبة لجميع الظروف المناخية

الأرضية مبطنة بالمطاط، الذي يمكن رشه بخرطوم المياه وهو سهل التنظيف، خاصة عند ارتداء الأحذية الموحلة.

خيارات توليد القوة بالبنزين والديزل

سيتم تقديم برادو الجديدة بخيارات محركات البنزين والديزل لسوق الشرق الأوسط. وإليكم مواصفات المحرك:

سعة 2.4 لتر توربو بنزين

القوة القصوى: 281 حصان

أقصى عزم دوران: 430 نيوتن متر

سعة 2.8 لتر توربو ديزل

القوة القصوى: 204 حصان

أقصى عزم دوران: 500 نيوتن متر

يأتي كلا المحركين مقترنين بمحول عزم دوران أوتوماتيكي بـ 8 سرعات وعلبة نقل للدفع الرباعي.

اختيار التضاريس المتعددة

يتيح لك هذا النظام الاختيار ما بين أوضاع القيادة المتنوعة المبرمجة مسبقًا والتي تعمل على ضبط المحرك وناقل الحركة والأنظمة الأخرى لتحسين الأداء للتضاريس المختلفة مثل الرمال، والطين، والصخور، والمغول.

شاشة مراقبة التضاريس المتعددة

توفر رؤية محيطية لسيارات الدفع الرباعي باستخدام كاميرا بزاوية 360 درجة. أصبحت رؤية العوائق المحجوبة العادية أمرًا ممكنًا مع هذه الميزة، مما يسمح لك بالتنقل في الأماكن الضيقة وتجنب الأضرار على الطرق الوعرة.

آلية فصل المثبت

تعتبر هذه الميزة ميزة جديدة لتويوتا وهي الأولى من نوعها في تشكيلة لاند كروزر وتمسح بفصل بار التثبيت الأمامي إلكترونيًا بكبسة زر. يؤدي ذلك إلى تحسين حركة العجلات، مما يسمح للعجلات بالتحرك لأعلى ولأسفل بشكل منفصل أكثر عند عبور التضاريس غير المستوية، مما يعزز القدرة على الطرق الوعرة.

 10 وسائد هوائية

تتميز برادو الجديدة بوسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب بجانبه. بالإضافة إلى ذلك، هناك وسادة هوائية على شكل ستارة على كلا الجانبين.

نظام الأمان “سايفتي سنس” من تويوتا 3.0 – نظام مساعدة السائق المتقدم من المستوى الثاني

وفقًا للاتجاه الحالي، تم تجهيز برادو الجديدة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة من المستوى الثاني، مما يجعلها أكثر أمانًا وسهولة في القيادة.

السعر

يتراوح سعر سيارة لاند كروزر 300 الرائدة حاليًا بين 238,900 و412,900 درهم إماراتي لطراز جاي آر سبورت الرياضي عالي المواصفات. بالتالي، قامت تويوتا بتسعير سيارة لاند كروزر برادو الجديدة بحوالى 199,900 درهم. تم الإعلان عن الأسعار الكاملة لسيارات برادو الجديدة في الإمارات يوم 24 يونيو.

ابحث على دبي كارز عن تويوتا برادو مستعملة للبيع في الإمارات وتويوتا برادو جديدة للبيع في الإمارات.

تابعوا مدونة دبي كارز للحصول على آخر التحديثات عن إطلاق تويوتا لاند كروزر.

اشترك في قناة واتساب الخاصة بـدبي كارز للحصول على أحدث أخبار السيارات والأدلة واستطلاعات الرأي والرسوم البيانية الإعلامية.

للقراءة على دبي كارز أيضاً:

ربدان وان – أهم المعلومات التي يجب معرفتها عنها

جيتور تي 2 2024- أهم المعلومات التي يجب معرفتها عنها

جديد زنفو اورورا– أهم المعلومات التي يجب معرفتها عنها

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *