تويوتا هايلكس تشامب الجديدة تظهر لأول مرة عالميًا: شاحنة البيك أب النفعية والمعيارية

كشفت تويوتا النقاب عن شاحنة صغيرة نفعية أخرى للعالم، وهي هايلكس تشامب. تعتبر الشاحنة الصغيرة الجديدة بمثابة بديل ميسور التكلفة لسيارة هايلكس الشهيرة بالفعل وهي متوفرة حاليًا في تايلاند فقط. ونتوقع أن يصل هايلوكس تشامب إلى أجزاء أخرى من العالم بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من العام المقبل.

بطل الهايلكس

إن Hilux Champ، العرض الثاني من تويوتا ضمن علامة Hilux التجارية، يقدم ما يصل إلى 10 تكوينات مصممة خصيصًا للأسواق المتنوعة. تم تصميمه على منصة قابلة للتخصيص، وهو يسمح للمشترين بتخصيص سياراتهم بمساعدة شركات بناء هياكل السيارات أو شركات بناء الحافلات التابعة لجهات خارجية.

Champ هي نسخة الإنتاج من مفهوم IMV 0 الذي تم عرضه في اليابان ومفهوم Toyota Rangga في إندونيسيا. وبعد أن اكتسبت شعبية كبيرة في الفلبين، حيث يوجد طلب ملحوظ على المركبات القابلة للتخصيص، فمن المقرر إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 50,000 درهم إماراتي.

المحرك وناقل الحركة

يتم تقديم Hilux Champ بثلاثة خيارات متميزة لمجموعة نقل الحركة في نسختها الإنتاجية. الخيار الأول هو محرك ديزل سعة 2.4 لتر مقترن إما بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو AT من 6 سرعات. ينتج نظام نقل الحركة قوة 150 حصانًا و350 نيوتن متر مع علبة تروس يدوية. ويزداد عزم الدوران إلى 400 نيوتن متر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ 6 سرعات.

تتضمن المجموعة أيضًا خيارين لمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسحب طبيعي – محرك سعة 2.0 لتر يولد قوة 130 حصانًا و183 نيوتن متر، ومتغير سعة 2.7 لترًا يولد قوة 166 حصانًا و245 نيوتن متر من عزم الدوران. تم تجهيز كلا محركي البنزين بخيارات إما لناقل الحركة اليدوي بـ 5 سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 6 سرعات. علاوة على ذلك، هناك مناقشات حول إمكانية طرح خيار قوي للبنزين الهجين في أسواق معينة.

قاعدة العجلات الطويلة

تتميز Hilux Champ SWB بأبعاد يبلغ طولها 4.9 مترًا وعرضها 1.8 مترًا وارتفاعها 1.8 مترًا. تتميز بقاعدة عجلات يبلغ طولها 2750 ملم، والتي تتوافق مع سيارة تويوتا إنوفا كريستال. بالإضافة إلى ذلك، مع خلوص أرضي يبلغ 180 ملم، فإنه يوفر تصميمًا مدمجًا وقويًا.

من ناحية أخرى، يبلغ طول Hilux Champ LWB 5.3 متر، ويتقاسم نفس العرض والارتفاع مع نظيرته SWB. ويأتي إطارها المطول مزودًا بقاعدة عجلات يبلغ طولها 3085 ملم، مما يضمن الثبات والمساحة الواسعة. يحافظ كلا الإصدارين على خلوص أرضي يبلغ 180 ملم لإمكانيات متعددة الاستخدامات على الطرق الوعرة.

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي لهايلوكس تشامب ملتوي وبسيط. وتضفي الكسوة البلاستيكية الكبيرة المحيطة بالشبكة مظهرًا جريئًا. بالإضافة إلى التصميم القوي، يوجد المصد الكبير بشكل استثنائي ولوحة الانزلاق، والتي تحتوي أيضًا على مصابيح الضباب. تتميز المصابيح الأمامية في Hilux Champ بتصميم فريد من نوعه، حيث يقع المصباح الرئيسي بين مصباحي LED DRL على كلا الجانبين.

تصميم داخلي

في الداخل، يبقى الموضوع وظيفيًا ونفعيًا. تتسع المقصورة لثلاثة أشخاص، من بينهم السائق، مع مقعد طويل. يتميز التصميم الأساسي بمجموعة أدوات شبه رقمية وتكييف هواء. لا تشتمل النماذج القياسية على ميزات الترفيه. ومع ذلك، تأتي بعض الديكورات مع لمسات متناسقة الألوان لرفع مستوى المقصورة.

يمكنك العثور على سيارات تويوتا مستعملة للبيع في الإمارات وسيارات تويوتا جديدة للبيع في الإمارات .

اقرأ أيضا:

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *