كيف أحصل على أفضل فائدة على قرض سيارة مستعملة أو جديدة في الإمارات؟

غالبًا ما يتخلل شراء سيارة جديدة أو مستعملة تمويل أو قروض. تشير الأرقام إلى أنّ أكثر من 50% من السيارات التي تم شراؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة تخضع لبرامج قروض السيارات. وعليه، تتيح أسعار الفائدة المنخفضة للمشترين امتلاك سيارة بسهولة.

ومع ذلك، تختلف أسعار الفائدة على قروض السيارات اعتمادًا على عدة عوامل. كيف تحصل على قرض سيارة بأقل سعر فائدة ممكن في الإمارات؟ فيما يلي بعض النصائح للحصول على أسعار فائدة منخفضة للسيارات الجديدة أو المستعملة. قبل أن نمضي قدمًا، دعونا نلقي نظرة على أسعار الفائدة الحالية لقروض السيارات:

أسعار الفائدة على قروض السيارات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة:

بشكل عام، تتراوح أسعار الفائدة على قروض السيارات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة بين 1.84% أو 5%، اعتمادًا على عدة عوامل:

أسعار الفائدة على قروض السيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة:

هي أعلى عمومًا من أسعار الفائدة على السيارات الجديدة، وتتراوح بين 2% و7%. اقرأ هذه المقالة المرتبطة إذا كنت تخطط لشراء سيارة مستعملة. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن السيارات المستعملة التي مضى عليها أكثر من 8 سنوات ليست مؤهلة للحصول على تمويل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الآن، دعونا نناقش العوامل التي تؤثر على أسعار الفائدة على قرض السيارة.

نقاط أهلية ائتمانية جيدة

إن الدرجة الائتمانية ذات الأرقام الجيدة هي مفتاحك للحصول على أسعار الفائدة المنخفضة. حافظ على درجة أعلى من 700، لأنها توضح تاريخك الائتماني المسؤول وتجعلك مقترضًا أكثر موثوقية. يستغرق بناء درجة ائتمانية جيدة وقتًا وجهدًا، لذا قم بإعطاء الأولوية لدفع الفواتير على الوقت وإدارة رصيدك بمسؤولية.

الدفعة الأولى للقرض

دفعة أولى كبيرة للقرض تعني مبلغ قرض صغير: تقلل هذه الخطوة من المخاطر التي تتعرض لها من المُقرض ويضمن معدل فائدة أقل. حاول أن تسدد 20% على الأقل من قيمة السيارة كدفعة أولى، ولكن تذكر أن الدفعة الأولى العالية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على ميزانيتك.

مدة قرض السيارة

قد تبدو فترات القروض الأطول جذابة بسبب انخفاض الأقساط الشهرية، ولكنها تأتي بتكلفة – أسعار فائدة أعلى. كلما استغرقت وقتًا أطول في سداد القرض، زادت الفائدة المتراكمة عليك. اختر فترة أقصر إن أمكن لتقليل مدفوعات الفائدة.

سيارات مميزة

غالبًا ما تأتي السيارات الفاخرة بأسعار فائدة أعلى بسبب ارتفاع مخاطرها وإمكانية انخفاض قيمتها. انتبه إلى ميزانيتك وأعط الأولوية للقدرة على تحمل التكاليف مقابل هيبة العلامة التجارية لتأمين سعر فائدة ملائم أكثر. فيما يلي قائمة بأفضل 10 سيارات فخمة ستدخل السوق عام 2024.

حساب الراتب

قد يؤدي وجود حساب راتب لدى المُقرض في بعض الأحيان إلى أسعار فائدة تفضيلية. استكشف عروض قروض السيارات التي يقدمها البنك الذي تتعامل معه وقارنها بالخيارات الأخرى.

تمويل البنوك الإسلامية

تقدم البنوك الإسلامية خيارات تمويل السيارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وغالباً بمعدلات ربح (بدلاً من أسعار الفائدة) تنافسية. فكر في هذه الخيارات إذا كانت تتوافق مع مبادئك المالية.

الوكالات المتعاونة مع البنوك

تتعاون بعض البنوك مع وكلاء محددين لتقديم صفقات حصرية لقروض السيارات بأسعار فائدة منخفضة: استكشف هذه الخيارات إذا كنت قد اخترت وكالة معينة. لست متأكدًا أي سيارة ستختار؟ اقرأ هذا المقال المرتبط للتعرف على الأشكال والأحجام المختلفة للسيارات.

التفاوض

لا تقبل بالعرض الأول! بمجرد أن تتلقى اقتراح القرض، فاوض على سعر الفائدة. كن مستعدًا من خلال البحث عن الأسعار التنافسية من المقرضين الآخرين والتعبير بأدب عن رغبتك في الانسحاب إذا لم يكن السعر مرضيًا.

فكر في أدوات المقارنة عبر الإنترنت

تسمح لك العديد من المنصات عبر الإنترنت بمقارنة عروض قروض السيارات من مختلف البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة. استخدم هذه الأدوات للحصول على نظرة عامة سريعة على الأسعار المتاحة وتحديد الخيارات المحتملة التي تناسب احتياجاتك. هل تسعد لشراء سيارة؟ راجع دليل المبتدئين هذا لمصطلحات السيارات لمساعدتك على فهم سيارتك بشكل أفضل.

من خلال إدراك هذه العوامل والبحث النشط عن أفضل الصفقات، يمكنك التنقل في متاهة قروض السيارات بثقة وتأمين سعر فائدة يجلب لك سيارة أحلامك من دون أن بفرغ حسابك. تذكر أن المفتاح يكمن في التخطيط والبحث والتفاوض الذكي!

شراء سيارة جديدة أو سيارة مستعملة في الإمارات

تملك دبي كارز أكبر مخزون يضم أكثر من 30,000 سيارة جديدة ومستعملة مدرجة للبيع في الإمارات العربية المتحدة. مع وجود مجموعة واسعة من الخيارات في متناول يدك، يمكنك المقارنة وقراءة التقييمات واختيار سيارة أحلامك. يقدم معظم التجار قروض سيارات جذابة بأسعار فائدة منخفضة، مما يجعل عملية الشراء أسهل. ابحث على دبي كارز عن سيارات مستعملة للبيع في الإمارات وسيارات جديدة للبيع في الإمارات.

اقرأ أيضاً:

رخصة القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة: نصائح وحيل للحصول على رخصتك بسرعة

7 تنبيهات شائعة للسيارات في الإمارات العربية المتحدة ستفاجئك

الاستعداد للنزهة: دليل تجهيز سيارتك

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *