كيفية التحقق من سجل الحوادث للسيارات في الإمارات العربية المتحدة مجانًا

يُعد سجل الحوادث مهمًا جدًا عند شراء سيارة في الإمارات العربية المتحدة فهو يمنحك معلومات بشأن تاريخ السيارة، ويوفر لك ولعائلتك ضمانًا بأن السيارة التي تشتريها آمنة وموثوقة.

بالإضافة إلى ذلك، هذا البحث مفيد عند بيع سيارتك لأنه يعطي المشتري معلومات دقيقة عن سجل السيارة لإقناعه بأنها صفقة شراء ناجحة. عند بيع سيارتك يجب أن تذكر ما الأضرار وما تم إصلاحه في السيارة.

سنوضح لك في هذا الدليل كيفية التحقق من سجل حوادث السيارات في الإمارات العربية المتحدة – وهي خطوة أساسية لأي شخص يريد أن يشتري أو يبيع سيارة.

كيفية التحقق من سجل حوادث السيارات في الإمارات مجانًا

رقم تعريف المركبة (VIN)

للتحقق من سجل حوادث السيارات، ستحتاج إلى رقم تعريف المركبة (VIN)، المعروف أيضًا باسم رقم الهيكل. يمكن العثور على هذا الرقم على بطاقة تسجيل السيارة.

إن كنت بصدد شراء سيارة ورفض البائع إعطاءك رقم VIN، فلا تشتري السيارة. وإذا تم خدش الرقم أو إزالته أو تغييره في أي مكان، فابتعد عن هذه السيارة.

أين يمكن التحقق من سجل حوادث السيارات؟

يمكنك التحقق من سجل حوادث السيارات عبر عدد من المصادر في دولة الإمارات العربية المتحدة:

بوابة مركبات الإمارات

وزارة الداخلية

• شرطة أبوظبي

• شرطة دبي

• هيئة الطرق والمواصلات

التحقق من وقوع حادث على موقع بوابة الإمارات للمركبات وموقع وزارة الداخلية أمرٌ سهلٌ ومجانيٌ.

كيفية التحقق من سجل حوادث السيارات عبر بوابة الإمارات للمركبات (EVG)

قبل البدء، تحتاج إلى ما يلي:

 رقم VIN أو رقم هيكل السيارة. يمكن العثور عليه على بطاقة تسجيل سيارتك أو مراجعة دليلنا هنا.

 حساب على EVG (غير مطلوب، لكنه سيوفر المزيد من المعلومات)

يرجى الملاحظة أن هذا الموقع سيقدم فقط معلومات حول المركبات التي تم تسجيلها في أبو ظبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة. بالنسبة للمركبات المسجلة في دبي فهي ليست موجودة في قاعدة بيانات EVG. وإذا تم تسجيل مركبة في أي من الإمارات الست ثم تم نقلها إلى دبي أيضاً، فسيتم فقدان المعلومات ولن يتوفر سجل الحادث.

دليل مفصل للتحقق من تاريخ حوادث السيارات من خلال EVG

1. قم بزيارة موقع EVG وتسجيل الدخول أو استخدام وظيفة البحث السريع. في هذا الدليل، استخدمنا البحث السريع. (ملاحظة، لأسباب تتعلق بالخصوصية، تم إخفاء أرقام VIN وأرقام التقارير.)

2. انقر فوق بحث وستظهر لك شاشة جديدة تحتوي على قائمة بحوادث السيارة المبلغ عنها مثل ما يلي:

3. إذا لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث، فسوف ترى ما يلي:

إذا تعرضت المركبة لأكثر من حادث، يمكنك التبديل بين تقرير الحادث عبر زري “زائد” و”ناقص” في الأعلى.

كيفية التحقق من سجل حوادث السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر موقع وزارة الداخلية

قبل أن نبدأ، ستحتاج إلى المستندات التالية:

 رقم VIN أو رقم الهيكل. يمكن العثور عليه في بطاقة تسجيل السيارة ومواقع أخرى اضغط هنا.

كما هو الحال مع EVG، يعمل موقع وزارة الداخلية فقط مع المركبات التي تم تسجيلها في أبو ظبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة. ومع ذلك، على عكس EVG، فإن موقع وزارة الداخلية سيعرض سجل حوادث المركبات حتى لو تم تسجيله في إمارة أخرى في وقت سابق ثم نقله إلى دبي.

إذا كانت المركبة مسجلة في دبي منذ البداية، فلن يعرض موقع وزارة الداخلية أي بيانات. المركبات التي تم استيرادها من الولايات المتحدة أو اليابان أو أوروبا ولم يتم تسجيلها مرة واحدة على الأقل، فلن تظهر أيضًا أي نتائج.

دليل مفصل للتحقق من سجل حوادث السيارات من خلال موقع وزارة الداخلية

1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية وأدخل رقم VIN للمركبة التي تريد فحصها. (ملاحظة لأسباب تتعلق بالخصوصية، تم إخفاء أرقام التقارير وأرقام VIN في صور الأمثلة.)

2. بمجرد إدخال رقم VIN، اضغط على بحث وسيتم عرض النتائج. إذا لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث، فسيعكس الموقع ذلك ويبدو كالتالي:

في حالة وجود أي حوادث تم الإبلاغ عنها، سيعرض الموقع عدد الحوادث ومكان وقوع الحوادث ورقم تقرير الحادث والمزيد:

كيفية التحقق من سجل حوادث المركبات في دبي؟

أسهل طريقة للتحقق ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث هي الاتصال برقم خط المساعدة الخاص بشرطة دبي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لك أيضًا استخدام خدمة شهادة الحالة الفنية للمركبة من هيئة الطرق والمواصلات. توفر هذه الشهادة للمستخدمين بيانات مهمة حول حالة السيارة وسجل التأمين وتواريخ الحوادث وبيانات عن مالك السيارة والمزيد وتكلفة الخدمة 120 درهم إماراتي.

التحقق من سجل السيارة في الإمارات العربية المتحدة أمر سهل فعلاً! هل لديك أي نصائح مفيدة أخرى لمشاركتها مع الآخرين؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

هل تريد شراء سيارة؟ لدى دبي كارز أكثر من 15,000 سيارة مستعملة للبيع في دبي والشارقة وأبو ظبي وعجمان. تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني للعثور على سيارتك القادمة اليوم.

مصدر الصورة: khairallahlegal.com

إقرأ أيضاً:

– ارتفاع أسعار الوقود: كيفية توفير المال المنفق على البنزين والديزل

–  الغاز الذي تنتجه المركبات يمكن أن يقتلك: إليك كيفية تجنبه أو التحكم فيه– من المقرر أن تتوقف شركة مرسيدس بنز عن إنتاج سيارات ستيشن واغن، وسيارات الدفع الرباعي الكوبيه، والكوبيه

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *