أهم المعلومات عن ماركة هافال للسيارات الصينية

تفتخر هافال، العنوان الرائد في صناعة السيارات الصينية، بتاريخ غني يتناغم مع النمو الاقتصادي والتكنولوجي للبلاد. منذ بداياتها المتواضعة كمؤسسة مملوكة من الدولة إلى مكانتها الحالية كشركة رائدة عالميًا في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تعد مسيرة هافال مثالًا عن الطرق الصحيح لتلبية طلب السوق.

تاريخها

تعود بدايات شركة هافال إلى عام 1983 عندما ظهرت كشركة تابعة لشركة جريت وول موتورز، التي ولدت من رحم شركة بكين للسيارات. تم تكليفها في البداية بإنتاج الشاحنات خفيفة الوزن والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات تحت العلامة التجارية “ريد فلاغ”، وقد تميزت سنوات إنتاجها الأولى بالتركيز على مركبات النقل المتخصص للاستخدام الحكومي والصناعي.

شهدت التسعينيات تحولًا نحو الأسواق المدنية، حيث قدمت العلامة التجارية أول سيارة دفع رباعي للركاب، اتش 6، في عام 1998. وكان هذا بمثابة نقطة تحول، بحيث أرسى نجاح اتش 6 الأساس لاستراتيجية هافال المستقبلية التي تركز على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. اقرأ المقالة المرتبطة لمعرفة المزيد عن ماركات السيارات الصينية التي تصل إلى الإمارات العربية المتحدة قريبًا.

ازدهار سوق ماركة سيارات هافال

شهد العقد التالي تعزيز هافال لمكانتها في السوق الصينية. تم تصنيف اتش 6 باستمرار بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا في الصين، كما قامت الموديلات الجديدة مثل اتش 9 واتش 2 واتش 8 بتوسيع محفظة العلامة التجارية.

طورت الشركة لغة تصميم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، واحتضنت منهجًا جماليًا أكثر حداثة وتطوراً. كان نجاح العلامة التجارية مدفوعًا بتركيزها على البحث والتطوير والاستثمار بكثافة في التقنيات الجديدة ومهارات التصميم. وأدى ذلك إلى تطوير مزايا مثل أنظمة الدفع الرباعي الذكية وتقنيات السيارات ذات الصلة.

هافال: علامة تجارية مستقلة

أصبحت الشركة المصنعة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الصينية علامة تجارية مستقلة في مارس 2013 وقبل ذلك، كانت عبارة عن خط إنتاج ضمن شركة جريت وول موتورز. دفع نجاح طراز اتش 6، الذي تم إطلاقه في عام 2011، شركة جريت ووال إلى فصل هافال لتصبح ماركة بحد ذاتها لها شعار وهوية فريدة من نوعها. وتهدف هذه الخطوة إلى الاستفادة من الشعبية المتزايدة لسيارات الدفع الرباعي وترسيخ العلامة التجارية كمنافس متميز في السوق. اقرأ هذا المقال لمعرفة المزيد عن أهم إطلاقات السيارات الصينية في 2024.

التوسع العالمي

بفضل أساسها المحلي القوي، ركزت هافال على السوق العالمية في عام 2013 ودخلت العلامة التجارية أسواقًا جديدة مثل روسيا وجنوب إفريقيا وأستراليا، من خلال طراز اتش 6. وقد دُعم التوسع العالمي بتركيزها على التوطين وتكييف مركباتها واستراتيجياتها التسويقية مع الاحتياجات المحددة لكل سوق.

التقدم التكنولوجي والمحركات الكهربائية

أعطت هافال في السنوات القليلة الماضية الأولوية للتقدم التكنولوجي واحتضان موجة المحركات العاملة بالكهرباء. استثمرت الشركة بكثافة في البحث والتطوير، مما أدى إلى ظهور مزايا جديدة مثل تقنيات القيادة الذاتية وأنظمة الاتصال الذكية.

ويتجلى التزام العلامة التجارية بالطاقة الكهربائية في مجموعتها المتنامية من مركبات الطاقة الجديدة. تمثل سيارتا اتش 6 هايبرد واتش 9 هايبرد بالشحن المباشر، دخول العلامة التجارية إلى قطاع السيارات الهايبرد، في حين تعرض سيارتي اتش 6 الكهربائية وجوليون الكهربائية بالكامل طموحاتها في سوق السيارات العاملة بالمحركات الكهربائية بالكامل.

وقد حظيت السيارتان اتش 6 اتش أي في واتش 9 اتش أي في (الكهربائية الهايبرد) بترحيب جيد في السوق الصينية، وتخطط الشركة لتقديم المزيد من النماذج الكهربائية في السنوات القادمة.

تشكيلة هافال الإماراتية

هافال اتش 6

هافال اتش 6 جي تي

هافال اتش 6 الكهربائية الهايبرد

هافال اتش 9

هافال جوليون

هافال دراجو

تعمل مجموعة مختارة من محركات البنزين ذات الشاحن التوربيني سعة 1.5 لتر و2.0 لتر على تشغيل مجموعة السيارات متعددة الاستخدامات الغنية بالمزايا. في الوقت الحالي، لم تقدم العلامة التجارية بعد نموذجًا للمركبات بطاقة الكهرباء بالكامل في تشكيلتها. ونتوقع وصولها قريبًا نظرًا لزيادة الطلب على السيارات والمركبات الكهربائية الصينية في الإمارات العربية المتحدة. قم بزيارة موقع هافال الإمارات العربية المتحدة لمعرفة المزيد عن تشكيلة السيارات الخاصة بها.

ابحث على دبي كارز عن سيارات هافال مستعملة للبيع في الإمارات وسيارات هافال جديدة للبيع في الإمارات.

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 سيارات صينية يمكن شراءها في الإمارات العربية المتحدة

جيتور تي2 2024- أهم الأشياء التي يجب معرفتها

تقييم كايي اكس 7

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *