خمس سيارات مملة وعادية تحولت إلى أساطير رياضة السيارات

عندما يفكر المرء في سيارات السباق الرائجة أو أساطير الرالي ، هناك صورة معينة تتشكل في ذهن المرء. من المتوقع أن تبدو عدوانية ، وأن تكون صاخبة ، وأن تذهب مثل الجحيم. لا يزال هذا ينطبق على معظم آلات رياضة السيارات التي تم بناؤها على الإطلاق. ومع ذلك ، في بعض الحالات الغريبة ، سادت براعة الإنسان وتحولت السيارات المملة إلى آلات أسطورية لرياضة السيارات.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على خمس سيارات كان من غير المتوقع أن تظهر عند خط بداية السباق. ومع ذلك ، فقد حضروا وانتصروا. تابع القراءة للحصول على بعض الأفكار المثيرة للاهتمام في عالم رياضة السيارات.

بيجو 205

تم إطلاق بيجو 205 في عام 1983 ، وكانت سيارة هاتشباك عائلية صغيرة. لقد كانت خطوة جريئة من بيجو التي كانت معروفة في ذلك الوقت بسيارات السيدان. ومع ذلك ، طورت بيجو سيارة هاتشباك عائلية لطيفة وحققت نجاحا تجاريا. اتضح أنها واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك في ذلك الوقت ، واتخذت بيجو خطوة أكثر جرأة مع تطوير إصدارات الأداء.

تم إطلاق 205 GTI بقوة أكبر وكان 205 Rallye نسخة أقل تكلفة قليلا من GTI. ومع ذلك ، برزت نسخة واحدة – بيجو 205 توربو 16. كانت هاتشباك ، المعروفة باعتزاز باسم T16 ، نسخة مخصصة للطريق تم تصميمها لتجانس منافس بيجو في بطولة العالم للراليات من المجموعة الثانية.

مع هذا الإصدار ، حولت بيجو سيارة ذات محرك أمامي ودفع أمامي إلى وحش بمحرك وسطي ودفع رباعي. كانت مدعومة بشاحن توربيني سعة 1.8 لتر مضمن 4 ينتج 200 حصان و 255 نيوتن متر. فازت بألقاب السائقين والصانعين في فئة WRC Group-B في عامي 1985 و 1986 بإجمالي 16 انتصارا في حزامها.

مرسيدس بنز 190E

وهي الآن المفضلة لدى عشاق السيارات الكلاسيكية. ومع ذلك ، فقد بدأت الحياة كسيارة سيدان عائلية متواضعة ولكنها جيدة البناء. تم إنتاج سيارات السيدان من سلسلة 190 التي تحمل الاسم الرمزي W201 بين عامي 1982 و 1993 . كان سلف مرسيدس-بنز الفئة-C. في حين أن معظم المشترين أحبوا الراحة التي توفرها ، كان هناك البعض الذين سعوا إلى مزيد من الأداء.

كان الأشخاص الطيبون في Cosworth سعداء بالالتزام بإصدارات عالية الأداء من سيارة السيدان. كما تلاعبت زي بوفين في AMG ، التي كانت كيانا منفصلا في ذلك الوقت ، بأدائها ، وتم إنتاج سيارة صالون فائقة سريعة للعملاء الذين أرادوا التسابق في DTM. بين عامي 1988 و 1993 ، حقق 190E 50 انتصارا في سلسلة DTM.

ميتسوبيشي لانسر – ميتسوبيشي ايفو WRC

سيارة سيدان عائلية يابانية صغيرة بمحرك صغير رباعي الأسطوانات تهيمن على بطولة العالم للراليات ليست مزحة ، لكن ميتسوبيشي لانسر فعلت ذلك بأناقة. تم إطلاق ميتسوبيشي لانسر في عام 1973 ، وكانت سيارة عائلية يابانية خفية في ذلك الوقت. على مدى العقود القليلة المقبلة ، استمرت ميتسوبيشي في بيع أكثر من ستة ملايين وحدة من سيارة السيدان الصغيرة.

بحلول عام 1992 ، تحولت لانسر إلى سيارة سيدان تستحق لقب JDM ، ولكن تم بيع هذه السيارة في جميع أنحاء العالم. ثم قررت ميتسوبيشي منحها القوى الخارقة للطبيعة للدفع الرباعي ومحرك الشاحن التوربيني وأطلقت عليها اسم Evolution 1. ظهرت Evolution 2 لأول مرة في عام 1994 ودخلت ميتسوبيشي مرحلة بطولة العالم للراليات معها. أخذت الإصدارات اللاحقة من Evo جولات WRC على مدار السنوات القليلة التالية وحققت الانتصارات.

فازت ميتسوبيشي بعدة جولات وبطولة الصانعين معها. بين عامي 1996 و 1999 ، تم الفوز بأربعة ألقاب في بطولة السائقين خلف عجلة قيادة ميتسوبيشي إيفو. عندما انسحبت العلامة التجارية من بطولة العالم للراليات، واصل القراصنة الفوز بجولات بطولة العالم للراليات مع ميتسوبيشي لانسر إيفو القوية التي لا يمكن إيقافها على ما يبدو. حتى أن Evo شارك في أحداث الانجراف وتسلق التلال ومضمار السباق وفاز!

بي أم دبليو E30 3 Series

في عام 1975 ، دخلت BMW مساحة سيارات السيدان العائلية للمبتدئين مع إطلاق السلسلة 3. كانت سيارة سيدان بسيطة ذات تصميم داخلي أساسي ، وأربعة مصابيح أمامية دائرية في المقدمة ، وخيارات محرك رباعي وست أسطوانات. ثم جاء الجيل الثاني من السلسلة 3 في عام 1982 بالاسم الرمزي E30. جنبا إلى جنب مع هذا النموذج جاءت رغبة BMW في السباق في سلسلة DTM.

من أجل المنافسة في سلسلة السباقات ، كان على BMW إنتاج 5000 نسخة على الطريق من سيارة السباق لإكمال متطلبات التجانس. أدى ذلك إلى إنتاج BMW M3 ، والتي أصبحت على مر السنين واحدة من أكثر السيارات عالية الأداء رواجا في التاريخ.

كانت سيارة BMW E30 M3 DTM مدعومة بمحرك سعة 2.3 لتر مضمن 4 ينتج ما يقرب من 300 حصان. فازت بسباق 24 ساعة في نوربورغرينغ خمس مرات و 24 ساعة من سبا أربع مرات. كما شاركت بعض سيارات السيدان M3 في بطولة العالم للراليات. حققت سيارة M3 واحدة انتصارا في سباق Tour De Corse عام 1983 على الرغم من كونها مدفوعة بالعجلات الخلفية ، في مواجهة منافسة شديدة من سيارات الدفع الرباعي.

ميتسوبيشي باجيرو

ميتسوبيشي إيفولوشن هو اسم مرادف للنجاح الهائل في عالم الراليات وهذا لا ينطبق فقط على بطولة العالم للراليات ولكن أيضا على رالي داكار ، الذي يعتبر على نطاق واسع أصعب حدث لرياضة السيارات في العالم. بالنسبة لداكار ، قررت ميتسوبيشي استخدام باجيرو.

للوهلة الأولى ، تبدو ميتسوبيشي باجيرو وكأنها سيارة دفع رباعي عائلية نموذجية – فسيحة وعملية وموثوقة. ومع ذلك ، اعتقدت ميتسوبيشي أنها يمكن أن تكون ناجحة للغاية في رالي داكار ، وطورت ميتسوبيشي باجيرو إيفولوشن. حقق أول انتصار له في عام 1983. حققت باجيرو إيفولوشن 12 انتصارا إجماليا في فئة السيارات ، حيث احتلت المركز الأول.

14 المركز الثاني و 14 المركز الثالث يعزز قدرات سيارات الدفع الرباعي. في الواقع ، لا تزال ميتسوبيشي تحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس ل “معظم رالي داكار يفوز من قبل الشركة المصنعة”. اقرأ كل شيء عن تاريخ وأجيال ونماذج ميتسوبيشي باجيرو. يمكنك أيضا أن تقرأ عن أفضل السيارات من ثمانينيات القرن العشرين التي أعادت تعريف السرعة والقوة.

اقرأ أيضا:

أحدث أسعار البنزين والديزل في الإمارات العربية المتحدة

دليل لمصطلحات السيارات – كل ما تحتاج لمعرفته حول علبة التروس وناقل الحركة

إطلاق إكسيد آر إكس في الإمارات العربية المتحدة – تصميم عصري ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 لتر

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *