ما الفرق بين الشراء من بائع خاص والشراء من تاجر؟

لقد تأكدت من رغبتك في شراء سيارة – إنه لخبر مفرح! ولكن قبل أن نصل إلى الجزء الممتع من البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، عليك أولاً الإقدام على الاختيار بين الشراء من بائع خاص، أو من وكالة  بيع سيارات.

تتناول هذه المقالة إيجابيات وسلبيات كل منهما: وما عليك إلّا تدوين الملاحظات!

على الرغم من أن وكالات بيع السيارات تكون في بعض الأحيان أكثر تكلفة، إلا أنها تقدم مجموعة من المزايا مقارنة بالبائعين الخاصين:

1-      الضمان والصيانة: غالبًا ما يقدم الوكلاء ضمانات على سياراتهم ولديهم أقسام خدمة خاصة بأعمال الصيانة والإصلاحات.

2-      الاختيار: يعرض الوكلاء عادةً مجموعة واسعة من المركبات أو السيارات، مما يسهل العثور على السيارة المناسبة لاحتياجاتك.

3-      خيارات الدفع: غالبًا ما تجمع الوكلاء علاقات بمؤسسات إقراض متعددة تقدم خيارات تمويل لمساعدتك في شراء سيارة. في كل إعلان سيارة مدرج على موقع دبي كارز، ستجد حاسبة التمويل التي تسهل عليك حساب الدفعات الشهرية.

4-      المقايضة: غالبًا ما يقبل الوكلاء المقايضة، مما يعني أنه يمكنك استخدام سيارتك الحالية كدفعة مقدمة لشراء سيارة جديدة.

5-      السمعة: يسعى الوكلاء دائمًا للحفاظ على سمعتهم في السوق لذلك من المرجح أن يقدموا أسعارًا عادلة ومعاملات شفافة. أمّا إذا كانت وكالة بيع السيارات مرخصة، فستجعل عملية شراء أكثر أمانًا.

6-      الاجراءات الورقية: إذا قمت بشراء سيارة من بائع خاص، فإن مسؤولية نقل المستندات وتسجيلها ونقل ملكية السيارة تقع على عاتقك أو على البائع ولكن إذا اشتريت من وكالة، فستقوم الوكالة بكل الاجراءات. تهتم بوثائق ملكية السيارة، ومستندات التأمين، وشهادة التقييم، وما إلى ذلك.

7-      السلامة والأمان: يتضمن الشراء من بائع خاص مقابلة البائع في المكان الذي يختاره وذلك ليس دائمًا آمنًا. يتمتع الوكلاء بسمعة حسنة يسعون دائمًا للحفاظ عليها، وبالتالي يحرصون على توفير مستوى عالٍ من السلامة والأمن.

من وجهة نظر أخرى، قد يقدّم البائع الخاص أسعارًا أقل، وإذا كنت تبحث عن سيارة بميزانية محددة للغاية، فقد يكون الوكيل الخاص هو الخيار الأفضل. لذا، باختصار، الأمر يعتمد تمامًا على أولوياتك وتفضيلاتك!

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *